صور| ضبط 25 طن فسيخ ورنجة فاسدة ولحوم فاسدة بالجيزة قبل شم النسيم

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

نجحت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط مصانع غير مرخصة تقوم بإنتاج وبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام الآدمي وذلك استكمالاً للحملات التي تشنها المحافظة علي الأسواق .

 

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم ضبط 12,5 طن من الرنجة بناحية القبابات بمركز ومدينة أطفيح وضبط 2,5 طن من الرنجة الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ومدينة ابو النمرس وذلك قبل طرحها في الأسواق بمناسبة اعياد شم النسيم وبيعها للمواطنين خاصة أن المنتج يشهد إقبالا كبيراً من المواطنين ضمن الاحتفالات بأعياد شم النسيم .

 

كما تم ضبط 5 طن فسيخ و دواجن ومشتقاتها فاسدة وغير صالحه للاستهلاك الادمى بمصنع غير مرخص بشيرامنت و ضبط 5 طن لحوم فاسدة لدى ثلاجات بمصنع بمركز اوسيم .

 

وذلك بالإضافة إلى انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنين .

 

وأكد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع مباحث التموين ومديريتي التموين والطب البيطري ومواصلة الحملات لتمشيط كافة الأسواق قبل أعياد شم النسيم لضبط أي سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر لعدم السماح بالتلاعب بصحة المواطنين وغذائهم وحفاظا على سلامتهم .

 

وأشار إلى أن الحملات تأتي في إطار تحقيق دور الحكومة في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار وتحقيق دورها الرقابي على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار .

 

وأضاف د. اشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة انه بالتنسيق مع العميد مصطفى البكري مدير مباحث التموين تم التحفظ على كافة المعدات والأدوات الموجودة بالمصانع من معدات تجهيز وتعبئة وتغليف ولصق وجرادل التشوين والأدوات المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب المصانع .