وزير قطاع الأعمال: طرح أجزاء من الشركات الرابحة للتعاون مع القطاع الخاص

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، انفتاح الوزارة للتعاون مع القطاع الخاص بطرق متنوعة لتطوير الشركات التابعة، من بينها طرح أجزاء من الشركات الرابحة في البورصة، وتوقيع عقود للإدارة والتشغيل لبعض الشركات مع القطاع الخاص.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لاتحاد البورصات العربية المنعقد بالقاهرة، والذي تنظمه البورصة المصرية بالتعاون مع اتحاد البورصات العربية، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي.

 

ورحب الوزير، في مستهل كلمته، بالضيوف المشاركين في المؤتمر، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون والتكامل بين أسواق المال العربية بما يسهم في تعزيز جهود التنمية الاقتصادية، داعياً المؤسسات العربية لوضع القواعد والآليات للتداول المشترك.

 

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى ضرورة توطين التكنولوجيا بالبورصات العربية، خاصة في ظل توفر إمكانيات واضحة لتحسين البنية التحتية لنظم التداول.

 

يشارك في المؤتمر، الذي ينعقد على مدار يومين، نحو 16 بورصة عربية وأكثر من 500 خبير استثمار ومديري صناديق استثمار من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم