انطلاق فعاليات «عاصفة الفكر» حول مستقبل التعليم فى العالم العربي

انطلاق اعمال النسخة الثامنة من ندوة تحالف عاصفة الفكر حول مستقبل التعليم في العالم العربي
انطلاق اعمال النسخة الثامنة من ندوة تحالف عاصفة الفكر حول مستقبل التعليم في العالم العربي

أكد د. الشيخ خالد بن خليفة نائب رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي بالبحرين، أن التطورات التقنية المتعاقبة التي يشهدها عالمنا اليوم وتأثيرها على أساليب الاتصال ونقل المعلومات والبناء المعرفي أصبح من الضرورة التحول في آليات التعليم بعالمنا العربي نحو الابتكار والإبداع المعتمد على التفاعل الذكي في بيئة إلكترونية رقمية متكاملة وهي أمور نسعى إلى تكريسها في مؤسساتنا وتبنيها من قبل صناع القرار.

 

جاء ذلك خلال انطلاق أعمال النسخة الثامنة من ندوة تحالف عاصفة الفكر حول مستقبل التعليم في العالم العربي بشرم الشيخ بحضور مستشار ملك مملكة البحرين لشئون الأعلام المستشار نبيل بن يعقوب الحمر والرئيس التنفيذي لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية الدكتور جمال السويدي والأمير عميد كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود بالمملكة العربية السعودية ود.سمو الأمير سعد بن سعود آل سعود ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وخمس وزراء مصريين سابقين وهم الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة الأسبق ود.عمرو عزت سلامة وزير البحث العلمي الأسبق ود.احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الأسبق ود.ياسر القاضي وزير الاتصالات الأسبق ووزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل وحشد من المسؤولين والمفكرين والخبراء والباحثين على مستوى الدول العربية.

 

وأشار د.خالد بن خليفة إلى أن مئة عام مضت على تأسيس التعليم النظامي في مملكة البحرين تاريخ رائد ألهمنا لنجدد معكم اللقاء الثامن من ندوة تحالف عاصفة الفكر بعنوان «مستقبل التعليم والبحث العلمي في العالم العربي» الذي ينظمه مركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين بالتعاون مع تحالف مراكز البحوث العربية ونقيمه بكل اعتزاز في مدينة شرم الشيخ بين إخواننا في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

 

وأوضح أن لقاء اليوم هو محطة جديدة لإيجاد صيغة مبتكرة لفهم احتياجاتنا حول مستقبل التعليم والبحث العلمي العربي في أطر فكرية وثقافية واجتماعية وأخرى متخصصة لنصل بذلك إلى جعل التعليم كمهمة نبيلة لها أبعادها في رسم المستقبل، ويكون الجميع دون استثناء مساهما في تلوينه.

 

من جهته أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن تكوين شخصية الفرد العربي تبدأ من التعليم وأن التعليم هو الطريق الصحيح الذي تسلكه الدول المتقدمة، مشددا أن الشعب المتعلم هو الذي يملك أسس النهضة لمواجهة كافة التحديات.