الجامعة العربية تدعو للتوعية بحقوق الملكية الفكرية

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

دعت جامعة الدول العربية، إلى التوعية بأهمية حقوق الملكية الفكرية، مؤكدة أن الإلمام الكافي بحقوق الملكية الفكرية يعد عاملا أساسيا في تحقيق الربح وتعزيز المعدات والأدوات التي تساعد في تحسين الأداء.
 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها الدكتورة مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية اليوم خلال الاحتفال الذي نظمته الجامعة العربية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، مؤكدة ان الاحتفال هذا العام يعتبر منصة لمناقشة موضوع حقوق الملكية الفكرية.
 
وأكدت بخيت، أهمية الملكية الفكرية في دعم الرياضة والمؤسسات الرياضية والتوعية بأساليب الحماية لهذه الحقوق ورفع مستوى الوعي بعمليات الغش التجاري للمنتجات الرياضية، وكيفية استغلال نظم تسجيل العلامات التجارية والتصاميم الصناعية في حماية هذه المنتجات.


وأضافت، أن للرياضة دور كبير في زيادة مصادر الدخل، وتعتبر مورد اقتصادي وصناعي عالمي ومصدر للاستثمارات في كافة البلدان، وذلك من خلال الاستثمار في المرافق ( الملاعب الرياضية وشبكات البث).


 
وأقيم احتفال هذا العام تحت شعار "للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضية"، حيث شهد الاحتفال العديد من المناقشات البناءة حول أهمية الملكية الفكرية ومدى ارتباط حقوق الملكية الفكرية في المجالات الرياضية وكيفية دعم المؤسسات الرياضية المختلفة في حماية حقوق الملكية الفكرية للعديد من المنتجات والعلامات التجارية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم