الخطوط العمانية: خط طيران جديد بين الإسكندرية ومسقط مايو المقبل

الخطوط العمانية تعلن عن تشغيل خط طيران جديد بين الإسكندريةو مسقط مايو المقبل
الخطوط العمانية تعلن عن تشغيل خط طيران جديد بين الإسكندريةو مسقط مايو المقبل

أعلنت الخطوط العمانية اليوم الثلاثاء، عن تشغيل خط طيران جديد بين مطاري برج العرب في الإسكندرية ومسقط في عمان خلال شهر مايو المقبل بهدف تشغيل 4 رحلات أسبوعيًا.

 

وقال نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا جعفر اللواتي خلال مؤتمر صحفي نظمته الخطوط في أحد فنادق الإسكندرية صباح اليوم بحضور أحمد الجندي، المدير الإقليمي للطيران العُماني بمصر إن هذه الوجهة الجديدة كجزء من خطة العمانية التوسعية الطموحة في مجالي الأسطول والشبكة، إيمانًا بضرورة توفير خيارات أكثر لضيوفه ضمن شبكته العالمية المطردة النمو.

 

وقال جعفر إن الرحلات على الخط الجديد تبدأ من 31 مايو 2019، وستقلع رحلة الطيران العُماني رقم WY402 من مطار برج العرب بالإسكندرية بجمهورية مصر العربية في الساعة 00:05 في يومي الإثنين والثلاثاء لتصل إلى العاصمة العُمانية مسقط في الساعة 06:15، بينما ستغادر الرحلة نفسها في يومي الأربعاء والجمعة في الساعة 23:20 لتصل إلى مطار مسقط الدُّولي في الساعة 05:30 في اليوم التالي .

 

وأكد نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط و أفريقيا جعفر اللواتي أن رحلة العودة رقم WY401 ستغادر مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدُّولي في الساعة 20:55 من أيام الأحد والإثنين لتصل إلى مطار برج العرب بالإسكندرية في الساعة 23:05، وستغادر الرحلة في أيام الأربعاء والجمعة في الساعة 20:10 لتصل إلى مطار برج العرب في الساعة 22:20.

 

وأوضح أن الطيران العماني من خلال الخط الجديد يربط عملائه بالعديد من الوجهات المحلية والدولية بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي والشر ق الأقصى، وسيتسنى لضيوف الطيران العُماني في السلطنة زيارة عروس البحر المتوسط مدينة الإسكندرية.

 

ومن جانبه قال أحمد الجندي المدير الإقليمي للخطوط العمانية في مصر إن الخطوط تستهدف العمانية 75 خطًا خلال 2020 بمقارنة 50 في 2019.

 

وأضاف الجندي أن الخطوط العمانية تستقبل 7 طائرات جديدة خلال العام الجاري 2019 بهدف زيادة حجم أسطولها خلال العامين المقبلين .

 

وأكد أحمد الجندي المدير الإقليمي للخطوط العمانية مصر أن «العمانية» تستهدف افتتاح عدد من الخطوط الجديدة أبرزها بين مطاري مسقط وأثينا في اليونان، وكذلك بين مطاري مسقط والخرطوم في السودان.

 

 

 

أضاف المدير الإقليمي للخطوط العمانية مصر انه سيتم تشغيل رحلات جديدة بين مطاري عنتيبى في أوغندا ومسقط في عمان خلال العام الجاري.

 

وحول الاتفاقيات الجديدة للخطوط العمانية أكد أن الخطوط العمانية تدرس تفعيل اتفاقية بالرمز مع شركة مصر للطيران خلال الشهر الفترة القادمة تتضمن تشغيل الخطوط العمانية ومصر للطيران رحلات مشتركة.

 

وتابع أحمد الجندي المدير الإقليمي للخطوط العمانية مصر تهدف الاتفاقية إلى استفادة الخطوط العمانية من شبكة خطوط الطيران خصوصًا بداخل مدن أفريقيا والشرق الأوسط، كما تستفيد الأخيرة من شبكة الخطوط العمانية بداخل مدن الشرق الأوسط.

 

جدير بالذكر أن الخطوط العمانية تسير 10 رحلات طيران بين مطاري القاهرة ومسقط في عمان أسبوعيًا، وتستهدف زيادة رحلاتها إلى 14 رحلة أسبوعيًا خلال الفترة المقبلة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم