«البورصة المصرية» تُقر قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال «أيكون»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون- لـ 15.22 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي.

 

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إدراج الحق في الاكتتاب بأسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 15.22 مليون حق على قاعدة البيانات بدءاً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 2 مايو المقبل أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب، تحت كود ايزن EGS921Q1C015 كما يلي:

 

"حق اكتتاب شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون -1 = 15,223,094 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب وذلك حال التحقق من أن سعر السهم السوقي أكبر من سعر الاكتتاب".

 

وقالت إن الحق في الاكتتاب بحدود نسبة 14.3578% تقريباً من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة، والذي يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم الثلاثاء.

 

وأضافت أنه سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 2 مايو المقبل ( تاريخ فتح باب الاكتتاب) وحتى يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو المقبل (قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل).

 

وأشارت إلى أنه سيتم حذف بيانات قيد الحق من قاعدة بيانات التداول اعتباراً من نهاية جلسة تداول الثلاثاء 28 مايو المقبل.

 

ونوهت البورصة على الشركة الالتزام بقيد أسهم زيادة رأس المال خلال 3 أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الاجراءات التنفيذية.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم