احتفالية السفارة الأمريكية في «يوم الأرض».. مبادرة لرفع الوعي بحماية الكائنات الحية

صورة من احتفالية السفارة الأمريكية
صورة من احتفالية السفارة الأمريكية

احتفلت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة بيوم الأرض 2019 للإلقاء الضوء على المخاطر التي تواجه الكائنات الحية، وكيفية «حماية أنواعنا»، وذلك في احتفالية بمكتبة المعادي العامة، الاثنين 22 أبريل بمشاركة أصدقاء البيئة في مصر.

 

ووفقًا لبيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة، الثلاثاء، استهدفت الاحتفالية رفع الوعي بالمخاطر التي تواجهها جميع أنواع الكائنات الحية من خلال تقديم عروض حول التنوع البيولوجي في مصر والمشروع الخاص بالطيور المهاجرة التي تحلق على مسافات عالية، والتهديدات المتمثلة في خطوط الكهرباء وغيرها التي تؤثر في هجرة الطيور، بالإضافة إلى عرض واقع افتراضي لمتحف وادي دجلة.

 

 

 وناقش المشاركون في الاحتفالية أيضًا الجهود اللازمة لتخفيف الأثر السلبي للزيادة السكانية والتنمية على الحفاظ على أنواع الكائنات الحية.

تحدثت خلال الاحتفالية، نائبة القائمة بأعمال رئيس البعثة بالإنابة، ليزا فيكرز حول الجهود التي يبذلها جهاز شئون البيئة وغيره من الشركاء المصريين لمعالجة فقدان المواطن الطبيعية للكائنات الحية، وكذلك الاستغلال غير القانوني وغير المستدام للحياة البرية ومواطن الكائنات الحية والأسماك والأنواع البحرية الأخرى.

وقالت فيكرز في خطابها: «إن حدث اليوم هو دعوة للعمل لزيادة الوعي للحفاظ على أنواع الكائنات الحية المهددة بالانقراض حول العالم، وتنبيه لنا جميعا أن الحفاظ على الحياه يبدأ بكل واحد منا.»

وتشارك الولايات المتحدة في الاهتمام العالمي بحفظ أنواع الكائنات الحية والتحدي المتزايد لحمايتها من الانقراض. وتشيد سفارة الولايات المتحدة في القاهرة بالجهود التي يبذلها القطاعين العام والخاص في مصر وكذلك المجتمع المدني «لحماية أنواعنا.»

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم