انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن للتربية الفنية بحلوان

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن لكلية التربية الفنية جامعة حلوان
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن لكلية التربية الفنية جامعة حلوان

افتتح د.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المؤتمر العلمي الدولي الثامن لكلية التربية الفنية بعنوان: نحو أجندة مستقبلية للتربية والفنون ( تنمية - إبداع - سلام)، لطرح دور الفنون والتربية كمجال إبداعي للتنمية الإنسانية بشكل علمي أكاديمي. 


وقد أوضح د.ماجد نجم رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلي تأكيد دور الفنون والتربية في عصر المعرفة وتنمية الوعي الجمالي من خلال الفنون، وتفعيل دور الفن والتربية في معالجة القضايا العربية والإفريقية، ودعم الفن للقيم الإيجابية في المجتمع، كما أن للتربية والفنون دورا أساسيا في الاهتمام بذوي القدرات الخاصة والارتقاء بالفئات المهمشة.

وأضاف أن مشاركة ٢١ جامعة مختلفة في هذا المؤتمر إنما يدل على الحراك العلمي المجتمعي بما له من أوراق بحثية ذات عمق أكاديمي، وأنه لشرف كبير لنا أن يقام هذا المؤتمر للدورة الثامنة على التوالي وسط هذه الكوكبة من قامات الفن والتربية في الوطن العربي. 

وناقش المؤتمر مجموعة من المحاور منها التراث والصناعات الإبداعية والثقافية، ودور الفنون والتربية في عصر العولمة، والتعليم العام وتنمية الوعي الجمالي، والفنون والقضايا العربية والإفريقية، الفنون والتربية ثقافة وسلام وبناء للقيم، والاهتمام  بالموهوبين وذوي القدرات الخاصة، كما كرم المؤتمر عمداء الفن في الوطن العربي تقديرا ووفاء لهم. 

وترأس أعمال المؤتمر الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية، كما حضر المؤتمر الدكتورة مها عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور نبيل عبد السلام وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر، وشارك في أعمال المؤتمر عدد كبير من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس من العديد من الكليات الفنية داخل مصر وخارجها. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم