اليوم.. انطلاق مباريات الدور ربع النهائي ببطولة الجونة للاسكواش

ملعب المباراة
ملعب المباراة

تنطلق مباريات دور الربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش المقامة بمحافظة البحر الأحمر بمدينة الجونة.

تلتقي المصنفة الأولى رنيم الوليلي لاعبة أندية وادي دجلة مع جولي كينج في تمام الساعة السادسة ونصف، وفي الثامنة مساء تلتقي المصنفة الثالثة عالميا نور الطيب مع الأمريكية اماندا صبحي المصنفة رقم 13 على العالم .

وعلى صعيد الرجال يخوض المصري على فرج المصنف الأول مباراة قوية أمام بول كول، بينما يلتقي المصنف الثالث طارق مؤمن مع سيمون روسنير، في الثامنة ونصف، على أن تستكمل باقي مباريات الدور غدا الاربعاء على الملعب الزجاجي بمارينا ابو تيج بالجونة.

وتعد بطولة الجونة واحدة من أكبر البطولات السنوية العالمية للاعبي الاسكواش المحترفين، كما أنها البطولة الوحيدة التي تقام في مصر من بين البطولات السبع الدولية الكبرى في العالم من حيث الجائزة الكبرى ومساهمتها في تحسين نقاط تصنيف اللاعبين العالمي، ويعمل على تنظيمها شركة I-Events والتي يترأسها عمرو منسي مؤسس البطولة، بالتعاون مع أوراسكوم للتنمية مصر والجونة.

جدير بالذكر أن مجموع جوائز البطولة 352 ألف دولار أمريكي، وقد فاز بها في النسخة الماضية لاعبة أندية وادي دجلة رنيم الوليلي المصنفة الأولى على مستوى العالم واللاعب مروان الشوربجي المصنف الثالث على مستوى العالم.