بدء فعاليات مؤتمر فرص الاستثمار في الزيتون برئاسة مصر

بدء فعاليات مؤتمر فرص الاستثمار في الزيتون برئاسة مصر
بدء فعاليات مؤتمر فرص الاستثمار في الزيتون برئاسة مصر

بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولي حول الاستثمار في قطاع الزيتون برئاسته د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة، والذي ينظمه المجلس الدولي للزيتون.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 120 مستثمرا يمثلون ما يزيد على 30 دولة من الدول الشهيرة بصناعة الزيتون على مستوى العالم، فضلًا عن عدد من الجهات المالية والدولية المانحة، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو»، والبنك الأوروبي والبنك الإفريقي والمجلس المصري للزيتون.

وكان وزير الزارعة، والدكتور عبداللطيف غديرة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون، والدكتور عادل خيرت رئيس المجلس المصري للزيتون، بحث الاستعدادات النهائية لهذا الحدث، والذي يعقد على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية 53 للمجلس الدولي للزيتون، والتي تستضيفها مصر لأول مرة.

يذكر أن المجلس الدولي للزيتون، هو المنظمة الحكومية الدولية الوحيدة في العالم في مجال زيت الزيتون وزيتون المائدة، وتم تأسيسه في مدريد، إسبانيا، في العام 1959، برعاية منظمة الأمم المتحدة، وكان يعرف في السابق بإسم المجلس الدولي لزيت الزيتون حتى 2006. وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إنضمام مصر إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة والذي تم اعتماده في جنيف، بقرار  رقم 560 لسنة 2017.

وتعد مصر ثاني أكبر دولة منتج للزيتون في العالم، وهي أحد مؤسسي المجلس وتعد تلك الخطوة انجازاً هاما.

ترشيحاتنا