رئيس جنوب إفريقيا يصل القاهرة للقاء السيسي 

الرئيس سيريل رامافوزا
الرئيس سيريل رامافوزا

وصل مطار القاهرة الدولي ، الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، في زيارة للقاهرة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمشاركة في قمة مع الرئيس وعدد من الرؤساء الأفارقة . 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القاهرة تستضيف اجتماعين على مستوى القمة للتباحث حول الشأنين السوداني والليبي.

ومن المقرر أن يستضيف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي في قمة تشاورية للشركاء الإقليميين للسودان بمشاركة الرئيس إدريس ديبي رئيس تشاد، والرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جيبوتي، والرئيس بول كاجامي رئيس رواندا، والرئيس ساسو نيجسو رئيس الكونجو، والرئيس عبد الله فرماجو رئيس الصومال، والرئيس سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، فضلاً عن موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وكذلك دميكي ماكونين نائب رئيس الوزراء الاثيوبي، وتوت جالواك مستشار رئيس جنوب السودان للشئون الأمنية.

كما يحضر مبعوثون عن رؤساء:أوغندا سام كوتيسا وزير الخارجية، وكينيا مونيكا جوما وزيرة الخارجية، ونيجيريا مصطفى لوال سليمان وكيل وزارة الخارجية .

وتستهدف القمة مناقشة تطورات الأوضاع في السودان وتعزيز العمل المشترك والتباحث حول أنسب السُبل للتعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية وكيفية المساهمة في دعم الاستقرار والسلام هناك .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم