رئيس الصومال يصل القاهرة للقاء السيسي 

 الرئيس عبد الله فرماجو رئيس الصومال
الرئيس عبد الله فرماجو رئيس الصومال

استقبل مطار القاهرة الدولي، رئيس الصومال عبد الله فرماجو، اليوم الإثنين 22 أبريل، في زيارة للقاهرة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويشارك في قمة مع عدد من الرؤساء الأفارقة . 

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن القاهرة تستضيف اجتماعين على مستوى القمة للتباحث حول الشأنين السوداني والليبي.

ومن المقرر أن يستضيف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي، قمة تشاورية للشركاء الإقليميين للسودان بمشاركة رئيس تشاد إدريس ديبي، ورئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، ورئيس رواندا بول كاجامي، ورئيس الكونجو ساسو نيجسو، ورئيس الصومال عبد الله فرماجو، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، فضلاً عن موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وكذلك دميكي ماكونين نائب رئيس الوزراء الاثيوبي، وتوت جالواك مستشار رئيس جنوب السودان للشئون الأمنية .

يحضر القمة مبعوثون عن رؤساء كل من أوغندا سام كوتيسا وزير الخارجية، وكينيا مونيكا جوما وزيرة الخارجية، ونيجيريا مصطفى لوال سليمان وكيل وزارة الخارجية .

تستهدف القمة مناقشة تطورات الأوضاع في السودان وتعزيز العمل المشترك والتباحث حول أنسب السُبل للتعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية وكيفية المساهمة في دعم الاستقرار والسلام هناك .