التعديلات الدستورية 2019| استمرار الإقبال والتصويت بعزبة النخل

عملية التصويت بعزبة النخل
عملية التصويت بعزبة النخل

استمر توافد المواطنين على اللجان الانتخابية في منطقة عزبة النخل، مساء اليوم الإثنين 22 أبريل، وذلك للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وشهد الإقبال على صناديق الاقتراع ارتفاعا ملحوظا في أعداد المشاركين في التصويت من الموظفين، الذين جاء البعض منهم بعد انتهاء يوم عملهم، والبعض الآخر حصل على إذن ليستطيع الإدلاء بصوته.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثالث أيام التصويت بالداخل، فيما أنهى المصريون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم، أمس، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ124 دولة يتواجد بها أبناء الوطن.

وأعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بطاقات التصويت طُبعت بعددٍ مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء يبلغ 15 ألفًا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرًا إلى أن هناك 4015 قاضيًا احتياطيًا سيجري الدفع بهم في حالة الطوارئ، وأن عدد اللجان "العامة" يقدر بـ368، و"الفرعية" بـ13 ألفًا و919 لجنة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم