استمرار التوافد على الاستفتاء بمدرسة «شجرة الدر» في روض الفرج قبل غلق اللجان

الاستفتاء بلجنة مدرسة " شجرة الدر "بروض الفرج
الاستفتاء بلجنة مدرسة " شجرة الدر "بروض الفرج

استمر توافد المواطنين بمنطقة روض الفرج على اللجان للإدلاء بأصواتهم حتى الساعات الأخيرة من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك بلجنة مدرسة "شجرة الدر "بشارع جسر البحر. 

تجمع عدد من السيدات والرجال وكان في مقدمتهم، رجل قعيد حرص على التوجه للإدلاء بصوته.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون 683 ألفا 186 ناخبا يدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم 609 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة مدينة أسيوط الجديدة.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثالث أيام التصويت بالداخل، فيما أنهى المصريون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم، أمس، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ124 دولة يتواجد بها أبناء الوطن.

وأعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بطاقات التصويت طُبعت بعددٍ مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء يبلغ 15 ألفًا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرًا إلى أن هناك 4015 قاضيًا احتياطيًا سيجري الدفع بهم في حالة الطوارئ، وأن عدد اللجان "العامة" يقدر بـ368، و"الفرعية" بـ13 ألفًا و919 لجنة.

وتجرى عملية الاقتراع والفرز بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت، في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم