التعديلات الدستورية 2019| حملات لـ«حزب النور» للتشجيع على الاستفتاء

صورة مجمعة
صورة مجمعة

يعمل حزب النور على الحشد للتصويت في التعديلات الدستورية بكثافة منذ اليوم الأول، ويظهر بشكل كبير في شباب الحزب قبل ساعات من انتهاء التصويت، الاثنين 22 إبريل.


واستخدم الحزب اللافتات والبوسترات لإعلان تأييد المشاركة الإيجابية، مناشدين الناس بالذهاب إلى لجانهم للإدلاء بأصواتهم حرصًا على استقرار مصر والحفاظ على أمنها وأمانها بالمحافظات المختلفة.


ولم يقتصر الأمر على رجال الحزب فقط، بل قامت نساء «النور» بحملات نسائية للتوعية بأهمية المشاركة في الاستفتاء، في المناطق المختلفة.
وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.