مواطنون يرفعون صور «السيسي» أمام لجان الاستفتاء بالمعادي

لجان المعادي
لجان المعادي

حمل عدد من المواطنين صورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مدرسة الجمهورية بالمعادي، خارج لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وردد المواطنون عقب الإدلاء بأصواتهم «تحيا مصر» بمحيط المقار الانتخابية، ومنهم من تراقص على أنغام الـ"dj" وسط أجواء احتفالية سادت الأجواء.

وشهدت لجان المعادي وخاصة مدرستي الجمهورية والمعادي الثانوية بنات، إقبالاً مكثفًا من الناخبين في اليوم الثالث للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2010، وتوافد المواطنون بشكل ملحوظ على اللجان بعد فترة الراحة من الساعة الثالثة وحتى الرابعة عصرًا، ويقوم رجال الجيش والشرطة بتأمين المقار الانتخابية من الداخل والخارج لضمان سير العملية الانتخابية بكل سهولة.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي، لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.