صور| شباب مستقبل وطن بأسيوط يقودون مسيرة بالسيارات للمشاركة فى الاستفتاء

شباب مستقبل وطن باسيوط
شباب مستقبل وطن باسيوط

نظم حزب مستقبل بأسيوط مسيرة بالسيارات وقادها شباب الحزب وطافت الشوارع الرئيسية بعدد من المركز لتشجيع المواطنين على للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وناشد المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط جموع المواطنين، المشاركة والنزول في اليوم الأخير للاستفتاء وإبداء رأيهم، لأن المشاركة الإيجابية واجب وطنى للجميع ومن أجل بناء مستقبل الوطن.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و683 ألف و186 ناخب يشرف عليها قضاة من أعضاء مختلف الهيئات القضائية للإشراف علي العملية الانتخابية التي ستجري في 15 لجنة عامة بأسيوط متمثلة في 496 مقر انتخابي يمثلون 609 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم