عبلة الكحلاوي: المشاركة في الاستفتاء تحمي مكتسبات الوطن

الدكتورة عبلة الكحلاوي
الدكتورة عبلة الكحلاوي

أدلت الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مدرسة هدى شعراوي بالتجمع الأول.

وأكدت "الكحلاوي"، عقب الإدلاء بصوتها، أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني تفرضه الظروف المحيطة، مضيفة أن الإيجابية سمة يجب أن نتمتع بها جميعًا لحماية مكتسبات الوطن والمحافظة على استقراره في وقت نرى ما يحدث في ليبيا وسوريا واليمن وغيرهم.

وأوضحت الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، أن الفريضة الأكيدة حاليًا هي العمل جميعًا لرفعة هذا الوطن كل على قدر استطاعته، واستغلال طاقة الشباب في الغد المأمول، وخبرة الشيوخ وتعظيم دور المرأة والالتفاف جميعا حول هدف واحد هو بناء دولة معاصرة متقدمة قادرة على إنتاج غذائها ودوائها وسلاحها، مؤكدة أن هذا الأمر لا يكون إلا بالعمل الممزوج لحب هذا الوطن.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، أول أمس السبت للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي اليوم الاثنين 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع، تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم