التعديلات الدستورية 2019| محافظ أسيوط يتفقد لجان الاستفتاء بقرية درنكه 

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط


تفقد محافظ أسيوط اللواء جمال نورالدين، عددًا من اللجان الانتخابية بمركز أسيوط وسط إقبال كثيف من المواطنين، وهتافات حماسية وترديد الأناشيد والأغاني الوطنية من المشاركين في الاستفتاء؛ تعبيرا عن فرحتهم بالعرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد.

زار المحافظ لجان معهد درنكة الابتدائي الأزهري بقرية درنكه، يرافقه السكرتير المساعد للمحافظة المهندس نبيل الطيبي، ورئيس مركز أسيوط اللواء أشرف البيه، وأعضاء مجلس النواب بدائرة المركز، للتأكد من عدم وجود أي معوقات تواجه عملية الاستفتاء حتى يتمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بسهولة ويسر.

وأكد المحافظ أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني على كل مواطن له حق التصويت تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه ومسئولياته في سبيل رفعته واستقراره وبناء مستقبل أفضل يفخر به كل مصري، مشيراً إلى أن التصويت حق كفله الدستور لكل مواطن مصري  يجب أن يحافظ عليه لأنه قمة الممارسة الديمقراطية التي نتطلع إليها.

وكان محافظ أسيوط قد ترأس غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام صباح اليوم الإثنين 22 أبريل، لمتابعة أعمال فتح اللجان في يومها الثالث على التوالي للاستفتاء على التعديلات الدستورية بعدها انطلق لتفقد اللجان بالمراكز وكلف المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة بإدارة غرفة العلميات المركزية لمتابعة اللجان وتلقي أي شكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت.

وبلغ إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء على مستوى محافظة أسيوط 15 لجنة تضم 496 مقرًا انتخابيًا و609 لجنة فرعية فيما يصل إجمالي عدد من يحق له التصويت 2 مليون و683 ألف و186 ناخبًا وناخبة موزعين على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم