رئيس لجنة بكفر الشيخ يذهب لمريضة على عربة «كارو»

مسن يدلى بصوته من فوق حماره
مسن يدلى بصوته من فوق حماره

في لفتة إنسانية توجه المستشار مصطفى محمد إبراهيم منتصر رئيس لجنة رقم 31 بقرية أبو غنيمة ومقرها مدرسة رفاعة الطهطاوي بمركز سيدي سالم بكفر الشيخ إلى خارج اللجنة ليساعد مسنا يعاني من صعوبة فى الحركة على التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وكان المسن قد أتى إلى الباب الخارجى للجنة راكبا "حمار"، وفور إبلاغ رئيس اللجنة قام باصطحاب أحد معاونيه وبطاقة اقتراع وتوجه الى خارج اللجنة ليتمكن المسن من التصويت.

وشهدت ذات اللجنة واقعة اخرى حيث قام رئيس اللجنة بالتوجه الى خارج اللجنة لمساعدة سيدة مريضة اتت بواسطة عربة "كارو" لتشارك فى الاستفتاء، وأدلت بصوتها وسط هتافات المواطنين المتواجدين أمام اللجنة "تحيا مصر".

يذكر أن المحافظة تضم 14 لجنة عامة و579 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الناخبين بها 2186410 ناخبين.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم