مسيرات للحث على المشاركة في الاستفتاء في بني سويف

تعليم الكبار في بني سويف تنظم مسيرات حاشدة للدعوة للمشاركة
تعليم الكبار في بني سويف تنظم مسيرات حاشدة للدعوة للمشاركة

شهدت محافظة بني سويف العديد من المسيرات  الحاشدة التي تحث على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية  وكان أبرزها مسيرة هيئة تعليم الكبار التي طافت أرجاء المحافظة وخاصة مركزي سمسطا وناصر.


وفي نفس السياق  شهدت اللجان الإنتخابيه ملحمه من قبل المرضى والمكفوفين للإدلاء بأصواتهم حيث قامت عظيمه علي أبو العلا بالإنتقال من مستشفى الرمد بالإسعاف للإدلاء بصوتها داخل مدرسة الثانويه بنات وكذلك قام مكرم أحمد عبد الغنى بالإنتقال من مستشفى الصدر للإدلاء بصوته عبر سيارة الإسعاف داخل مدرسه الشهيد محمد مرزوق الإعداديه بنات كما نقلت سيارة الإسعاف جاسر أبو العلا مخلوف من محل إقامته للتصويت بمدرسة الجزيره المرتفعه بمدينة بنى سويف ونقلت سيارة إسعاف أخرى يسري علي سعد كفيف للإدلاء بصوته داخل مدرسة الحديثه ببنى سويف الجديده.
 
على الجانب الآخر احتفل المئات أهالى مركز ناصر ورؤوس العائلات باحتلال  بلدتهم المركز الاول  في الاقبال والمشاركة على مستوى المحافظة وقاموا بذبح 4 عجول وتوزيعها على الجمعيات الأهليه والجمعيات الشرعيه وسط إحتفال كبير بالطبل والمزمار البلد.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.