بالصور.. 5 مشاهد فى اليوم الثالث للاستفتاء.. الفنانون حاضرون.. ومولود جديد يزين العرس

بالصور .. 5 مشاهد بمنتصف أخر أيام الاستفتاء.. الفنانون حاضرون.. ومولود جديد يزين العرس الانتخابي
بالصور .. 5 مشاهد بمنتصف أخر أيام الاستفتاء.. الفنانون حاضرون.. ومولود جديد يزين العرس الانتخابي

أطول طابور للناخبين في التجمع.. ومسيرة بالسيارات في الشيخ زايد 

سيدة تضع مولودها داخل لجنة في بني سويف.. وأهالي الأسمرات: الرئيس السيسي وفر لنا حياة كريمة

سمية الخشاب تدلي بصوتها بصحبة والدتها.. وأسرة محمد صلاح تشارك من «نجريج»

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ثالث وأخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، عدد من المشاهد التي عكست عملية التصويت، بدأت في التجمع الخامس وخاصة مدرسة سيزا نبراوي، التي شهدت أطول طابور للناخبين.

وردد المواطنون المشاركون شعارات :«تحيا مصر، واعمل الصح».

 

مسيرة السيارات
فيما نظم عدد من المواطنين مسيرة كبيرة بالسيارات تجولت بمدينة الشيخ زايد بإعلام مصر والدي جي، لحث الناخبين للنزول للمشاركة باليوم الثالث للاستفتاء على التعديلات الدستورية.


وتعالت أصوات من داخل السيارات بالأغاني الوطنية «تسلم الأيادي، وقوم يا مصري، وغيرها».

 

 

طالبة طب و«البالطو الأبيض»
أما في لجنة مدرسة الشهيد رائد طيار محمد جمال عبد العزيز على بمنطقة المنيل، فحرصت فرح فادي ٢٣ عامًا طالبة بكلية طب أسنان، على الإدلاء بصوتها في التعديلات في دستور ٢٠١٩، حاملة «البالطو الأبيض» علي ذراعيها، بلجنتها الانتخابية.


وأكدت فرح أنها حرصت على التصويت، لإيمانها الكامل بأنها تمتلك دور فعال لبناء المجتمع والنهوض به، وأن الغياب عن المشاركة يخلق بداخلنا اليأس، ولا ينبغي لنا أننا كشباب نعيب على الكبار، في إهمال مستقبلنا والعبث به، بل نذهب ونشارك ونؤدي واجبنا تجاه الدولة.

 

مولود جديد ببني سويف
وشهدت لجنة اللواء حسن الحميلب بقرية أشمنت التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة قيام سيدة  تدعى"آمال عبد المنعم عبد الحق 33 سنة" بوضع مولودها داخل مقر اللجنة أثناء إدلائها بصوتها.

 

 وعلى الفور قام رئيس اللجنة بإبلاغ رئيس المدينة المحاسب محمد بكري الذي هرع مصطحبا سيارة إسعاف الى اللجنة وتم نقلها إلى مستشفى ناصر العام.

 

تصويت الأسمرات
فيما استمر توافد الموطنين على لجان الاستفتاء على الدستور بلجان حي الأسمرات، بمنتصف اليوم الثالث للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

 

وما زالت تشهد لجان مدرستي تحيا مصر 2، و تحيا مصر 3، واللتان تضمن أربع لجان (لجنتان بكل مدرسة)، إقبالا متزايدا وسط أجواء احتفالية من قبل عدد كبير من المصوتين على الاستفتاء، والذين أكدوا أن مشاركتهم في الاستفاء على التعديلات الدستورية للتعبير عن حبهم وشكرهم للرئيس السيسي، الذي وفر لهم حياة كريمة وأدمية بحد وصفهم.

 

سمية الخشاب.. ووالدتها
وعلى صعيد الفن، فحرص عدد من الفنانين على الإدلاء بصوتهم في أخر أيام الاستفتاء، حيث حضرت الفنانة سمية الخشاب بصحبة والدتها، للإدلاء بصوتها  في استفتاء التعديلات الدستورية لعام ٢٠١٩، وذلك داخل لجنتها الانتخابية بمدرسة التربية الفكرية بالهرم.


وقالت سمية الخشاب: «كان لازم انزل وأشارك في تعديل الدستور لأن ده حقي كمواطنة وحق بلدي عليا عشان استقرار مصر، وبقول لأي حد منزلش لازم تنزل وتشارك لان المشاركة في حد ذاتها شيء ايجابي واحنا بنخاف علي بلدنا وعشان كده لازم ننزل ونشارك».

 

أسرة محمد صلاح
قامت أيضًا أسرة وأقارب اللاعب محمد صلاح وعمدة قرية نجريج مسقط رأس اللاعب بالإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية. 


وأدلى صلاح غالي والد اللاعب بصوته عقب رجوعه من أداء مناسك العمرة، وتواجد داخل اللجان لحث أهالي القرية على المشاركة في التصويت طوال اليوم الأخير في التصويت على التعديلات الدستورية.
وقال إنه من المؤيدين للتعديلات الدستورية من أجل مستقبل أفضل لمصر وأبناؤها، وإنه يدعو كل المصريين للمشاركة أيا كان رأيهم من أجل إعطاء صورة مشرفة عن مدى وعي المصريين وحبهم لوطنهم خاصة الشباب.


وقام الحج مبروك غالي عم اللاعب ووائل غالي نجل عم اللاعب والحج ماهر شتيه عمدة قرية نجريج والحج عبد العزيز اليمني خال اللاعب بالإدلاء بأصواتهم في داخل لجنة قرية مدرسة نجريج.


وقال ماهر شتية عمدة القرية إن أسرة اللاعب كلها تؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنهم جميعا قاموا بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وإعلان دعمهم وتأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي.
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم دعت الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.


يذكر أن عدد المراكز الانتخابية للاستفتاء على الدستور يبلغ 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.
وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم