التعديلات الدستورية 2019| ابتسامات الأطفال في حب «الحبر الفسفوري»

صورة مجمعة
صورة مجمعة

منذ بداية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، السبت 20 إبريل، والأطفال يتسابقون إلى اللجان برفقة الكبار، للاستمتاع بوضع أصابعهم في الحبر الفسفوري والحصول على اللون الأحمر.


واعتلت الابتسامات وجوه الكثير من الأطفال، بعد الشعور بالنصر والمشاركة في الاستفتاء الذي يقتصر على الكبار ولكن على طريقتهم الخاصة، ملتقطين صورًا تذكارية مع قوات الأمن من الجيش والشرطة.


ويشهد اليوم الثالث إقبال متزايد عن الأيام السابقة، حيث لم يتجاوز العدد في اليومين السابقين نسبة الـ30٪ في كل لجنة من اللجان الفرعية، فيما يتوقع أن تزيد الأعداد اليوم كونه اليوم الأخير.


وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها. 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم