مصر تستضيف مؤتمرا دوليا حول فرص الاستثمار في قطاع الزيتون.. الثلاثاء

مصر تستضيف مؤتمرا دوليا حول فرص الاستثمار في قطاع الزيتون.. الثلاثاء
مصر تستضيف مؤتمرا دوليا حول فرص الاستثمار في قطاع الزيتون.. الثلاثاء

تستضيف مصر غدا الثلاثاء مؤتمرا عالميا حول فرص الاستثمار في قطاع الزيتون، والذي ينظمه المجلس الدولي للزيتون، ويتولى رئاسته حاليا الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

يشارك في المؤتمر أكثر من 120 مستثمرا يمثلون ما يزيد على 30 دولة من الدول الشهيرة بصناعة الزيتون على مستوى العالم، فضلًا عن عدد من الجهات المالية والدولية المانحة، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو»، والبنك الأوروبي والبنك الإفريقي والمجلس المصري للزيتون.

وبحث وزير الزارعة، والدكتور عبداللطيف غديرة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون، والدكتور عادل خيرت رئيس المجلس المصري للزيتون، الاستعدادات النهائية لهذا الحدث، والذي يعقد على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية 53 للمجلس الدولي للزيتون، والتي تستضيفها مصر لأول مرة.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية هذا الحدث والذي يعد واحدًا من الأحداث الدولية المهمة، والذي يضم عددًا كبيرًا من الباحثين والخبراء والمنتجين للزيتون على مستوى العالم، والمستثمرين في هذا القطاع.

وقال الدكتور عبداللطيف غديرة، إن المجلس يساعد في تشجيع التعاون بين الدول الأعضاء في مشاريع الأبحاث والتدريب ونقل التكنولوجيا، لافتًا إلى أنه معني أيضًا بوضع الشروط والمعايير المختلفة لتصنيف الزيتون والزيت الناتج منه، وكذلك يدعم الكثير من المشاريع في الدول الأعضاء ماليًا وفنيًا.

وأضاف أن عضوية المجلس تسهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التصدير للزيتون بين الدول الأعضاء.

وقال الدكتور عادل خيرت رئيس المجلس المصري للزيتون، إنه سيتم خلال المؤتمر استعراض فرص الاستثمار في قطاع الزيتون في مصر، والترويج للفرص الاستثمارية في هذا المجال، وكذلك الحوافز الاستثمارية التي تمنحها الحكومة للمستثمرين، حيث يشارك في المؤتمر وزارات الزراعة والاستثمار والتجارة والصناعة ويحضرها عدد كبير من كبار المستثمرين والعاملين في مجال صناعات الزيتون المتكاملة من إيطاليا وإسبانيا والبرتغال، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين من مصر والدول العربية وكذلك عدد من المؤسسات الدولية المانحة للتسهيلات للمشروعات العملاقة وشركة الريف المصري الجديد ومشروع مستقبل مصر.

وأضاف أنه من المقرر أيضًا على هامش الاجتماعات عقد دورة تدريبية حول«زيتون المائدة» بمشاركة محاضرين وخبراء دوليين وبحضور متدربين من داخل مصر ومن مختلف دول العالم المشاركة في الاجتماع وكذلك تكريم رواد زراعة وصناعة الزيتون في مصر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم