مسيرة لمعلمى الأقصر تجوب شوارع المدينة للحث على المشاركة فى الإستفتاء 

 الساعات الأولى من اليوم الثالث والاخير من التصويت
الساعات الأولى من اليوم الثالث والاخير من التصويت

شهدت الساعات الأولى من اليوم الثالث والاخير من التصويت  حالة من التفاؤل والسعادة وجابت السيارات المحملة بالشباب ومكبرات الصوت أنحاء مناطق مختلفة بإسنا وأرمنت والقرنة ومدينة الأقصر داعية الناخبين إلى النزول والتصويت و رددت الإذاعة الداخلية بعدد من اللجان المدرسية خاصة بالمدن الأغانى الوطنية الحماسية .

ونظم أعضاء نقابة المعلمين مسيرة تأييد جابت شوارع الأقصر لشحذ همم الأهالى للمساركة الفعلية فى الإستفتاء بإعتبارهحقا دستوريا .

وعبر الناخبون الذين حمل بعضهم الأعلام الوطنية عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة والتصويت من أجل ما وصفوه برد الجميل وإستكمال مهمة بناء الوطن فى مرحلة حاسمة من تاريخه.

وقام اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر يرافقه عدد من القيادات الأمنية بجولة داخل عدد من اللجان بدائرة بندر الأقصر إطمأن خلالها على الحالة الأمنية بداخلها والمناطق المحيطة بها  كما التقى بعدد من ضباط الشرطة والجيش بلجان صلاح الدين والثانوية بنات ووادى الملكات وأثنى على جهودهم فى أعمال تأمين اللجان من الداخل والخارج .

وحرص رؤساء مدن الأقصر وإسنا وأرمنت والقرنة والزينية والطود والبياضية على متابعة مجريات الإستفتاء والعمل على حل وتذليل أى عقبات وتقديم كافة التيسيرات اللازمة للمشاركة والإملاء بالآراء.   

يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه غرفة عمليات محافظة الأقصر عملها لليوم الثالث فى متابعة سير الإقتراع بمختلف المناطق حيث بدأت الغرفة عملها منذ التاسعة صباحا بالتواصل مع كافة الجهات المعنية بالعملية الإنتخابية والتأكد من فتح اللجان فى مواعيدها المقررة وإنتظام عمل الموظفين والقضاة المشرفين على الانتخابات كما تابعت كافة مجريات عملية الإستفتاء داخل كافة القرى والنجوع والمدن بمحافظة الأقصر.

وشارك فى الغرفة بمقرها بديوان عام محافظة الاقصر ممثلين عن مختلف الجهات والإدارات المعنية وبالتنسيق مع رؤساء المدن والقرى وتم تزويد غرفة عمليات المحافظة لمتابعة الانتخابات الرئاسية بكافة الأجهزة والوسائل التى تمكن الغرفة من أداء عملها على الوجه الأمثل حيث تم تخصيص أكثر من 15 جهاز كمبيوتر محمول «لاب توب» وأجهزة تليفونات وخطوط إنترنت وشاشات عرض كبيرة لمتابعة العملية الانتخابية ورصد أية انتهاكات أو تجاوزات فى شوارع المحافظة من خلال كاميرات المراقبة وإبلاغ الأجهزة المعنية بها فورا  كما تم تخصيص خطوط تليفونات للتواصل مع مختلف المعنيين بالعملية الانتخابية وكذلك خط تليفون خاص للتواصل مع الصحفيين والإعلاميين والمراسلين لنقل البيانات والأخبار حرصا على التواصل الفعال مع الجميع.