التعديلات الدستورية 2019| «مسن بإحدى لجان المرج»: لبيت نداء بلدي.. ومستقبل مصر أفضل

التعديلات الدستورية 2019
التعديلات الدستورية 2019

شهدت لجنة مدرسة الشرفا الإعدادية، توافدا كثيفا من المواطنين الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك في ثالث أيام عملية الاقتراع.

 

وأولى المستشار عادل جودة رئيس اللجنة على الاهتمام بكبار السن والمرضى، الذين أصروا على الحضور الإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

 

وحرص المواطن محمود فتوح الذي تجاوز العقد الثامن من عمره ويتكئ بالكاد على عصا خشبية على الإدلاء بصوته في عملية الاقتراع قائلا: "أنا جاي ومش قادر أمشي بس جيت عشان خاطر مصر، وانا بقول للشباب ان المستقبل أفضل إن شاء الله".

 

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات استمرار التصويت على التعديلات الدستورية على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

 

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم