أخر الأخبار

التعديلات الدستورية 2019| تعظيم سلام للمرآه السيناوية وذوي الاحتياجات الخاصة

التعديلات الدستورية 2019
التعديلات الدستورية 2019

شهد اليوم، الاثنين، بجنوب سيناء، للاستفتاء علي التعديلات الدستورية اقبال كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم تمنعهم ظروفهم الصحية المختلفة من المشاركة في الاستفتاء.

 

وحرصوا علي الإدلاء بأصواتهم، فمنهم من جاء عن طريقة سيارة الإسعاف والبعض الآخر بسيارات الشرطة، وهناك قطع مسافات طويلة علي كرسي متحرك.

 

 في نفس السياق، امتدت الطوابير لعشرات الأمتار بلجان السيدات بمختلف مدن المحافظة، خارج اللجان وتعالت الزغاريد، وقالتا ليلي جمعه وعزة غلاب من أبناء طور سيناء، إنهما حرصتا علي المشاركة في الاستفتاء بدافع الوطنية التي تسيطر عليهما، وعبرتا عن سعادتهما الغامرة بزيادة نسبة تمثيل المرأة بالبرلمان إلي 25 %.

 

وأكدتا عفاف رضوان بإدارة الإعارات بالتربية والتعليم وانتصار محمد عرفه موجهة لغة انجليزية، أنهما حرصا علي الحضور في اليوم الأخير على أمل أن  يجدن اللجان هادئة، ولكنهما وجدا الزحام الشديد والإقبال الكبير علي المشاركة الوطنية، وأكدتا علي أن هذا التدفق والزحام من النساء أكبر دليل على وعيهن السياسي واهتمام الدولة بالمرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وفي مديني شرم الشيخ  ودهب ونويبعن شهدت اللجان بكاملها في الساعات الأخيرة توافد الآلاف من العاملين في قطاع السياحة رغم إضافة لجنة أخرى لاستيعاب الأعداد الكبيرة المتزايدة تباعا في اللجان.

 

ومن جانبه، قام اللواء خالد فوده بجولات مكوكية بكافة اللجان بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وأكد ماراه من حشد هائل إلي لجان الاستفتاء ليس بجديد علي أبناء المحافظة الذين ضربوا أروع الأمثلة في حب الوطن وأنهم دائما سباقون إلي المشاركة في التنمية المستدامة وكل مايؤدي إلى رفعة الوطن وأكبر دلالة   علي ذلك هي حصول جنوب سيناء علي أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

ووجه فوده الشكر للمواطنين علي حرصهم في المشاركة الإيجابية في الاستفتاء وكذلك كافة الجهات الأمنية علي حسن التنظيم ومساعدة المواطنين في الإدلاء بأصواتهم بكل  سهولة ويسر.