محافظ بورسعيد يشيد بدور رجال الجيش والشرطة في تأمين الاستفتاء 

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد


أشاد  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بالتنظيم الجيد والإستعداد لدى القوات المسلحة والشرطة  لتأمين الإستفتاء على الدستور  بالمحافظة،  مؤكدا أن ما يقوم به رجال القوات المسلحة العظماء ورجال الشرطة الأبطال ليس بجديد عليهم فهما دائما لهم السبق في العطاء والفداء من أجل الوطن 

 جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمركز عمليات القوات المسلحة بمحافظة بورسعيد  وذلك للإطمئنان علي سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 
وكان في استقباله اللواء أشرف عطية .قائد مركز عمليات القوات المسلحة للإشراف على أعمال الاستفتاء على الدستور  ببورسعيد  وعدد من قيادات القوات المسلحة.


وأكد المحافظ على أهمية  المشاركة الفعالة في عملية الإستفتاء من قبل جميع طوائف الشعب.


وكان محافظ بورسعيد أدلى بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية في أولى أيام فتح باب التصويت بلجنة مدرسة المشير أمد اسماعيل الإعدادية.

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.