التعديلات الدستورية 2019| توافد العاملين على لجان مطار القاهرة للمشاركة في الاستفتاء

توافد العاملين على لجان مطار القاهرة للمشاركة في الاستفتاء
توافد العاملين على لجان مطار القاهرة للمشاركة في الاستفتاء

واصل العاملون بقطاع الطيران المدني، من مختلف التخصصات، التوافد على اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لليوم الثالث والأخير في لجان مطار القاهرة الدولي.

 

وكان صباح اليوم الأول والثاني من أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، شهد إقبالاً كبيرا من قبل العاملين من قطاع الطيران المدني، على اللجان الانتخابية بالمطار، وذلك منذ الساعات الأولى من فتح اللجان.

 

وكان تم توفير لجنتين انتخابيتين للاستفتاء على التعديلات الدستورية مجهزتين بشتى وسائل الراحة أمام مبنى الركاب رقم 1، وأمام مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، إلى جانب توفير أوتوبيسات مجانية لنقل العاملين بالطيران المدني والركاب الذين يرغبون في التصويت؛ وذلك للتيسير عليهم.

 

 

وهذه اللجان متاح التصويت فيها لجميع العاملين من مختلف محافظات الجمهورية، سواء المقيمين داخل القاهرة أو خارجها ببطاقة الرقم القومي وليس للوافدين فقط


كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم