التعديلات الدستورية 2019| محافظ القاهرة يتابع انتظام لجان الاستفتاء من داخل غرفة العمليات

لليوم الثالث .. محافظ القاهرة يتابع انتظام لجان الاستفتاء من داخل غرفة العمليات
لليوم الثالث .. محافظ القاهرة يتابع انتظام لجان الاستفتاء من داخل غرفة العمليات

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة من داخل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة عن انتظام كافة اللجان الفرعية بالمحافظة والبالغ عددها 1388 لجنة على مستوى القاهرة لليوم الثالث للتصويت على التعديلات الدستورية في موعدها بدون أي تأخير أو معوقات واستعدادها لاستقبال المواطنين لحين موعد الغلق والمقرر بمعرفة اللجنة الوطنية للانتخابات على أن يتم نقل الصناديق لأعمال الفرز والتجميع للجان العامة والبالغ عددها 44 لجنة بالقاهرة .

وأشاد المحافظ على الروح والإصرار من جانب المواطنين على إبداء رغبتهم وحرصهم على استخدام حقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم لاستكمال مسيرة الديمقراطية والتنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار والأمان للوطن .

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.
وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.
وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم