التعديلات الدستورية 2019| أبو هاشم: من دعوا لمقاطعة الاستفتاء عليهم الاعتذار

الدكتور محمد أبو هاشم، عضو مجمع البحوث الإسلامية
الدكتور محمد أبو هاشم، عضو مجمع البحوث الإسلامية

أدلى الدكتور محمد أبو هاشم، عضو مجمع البحوث الإسلامية، بصوته في محافظة الشرقية متقدما أعضاء نقابة الأشراف ووفد من أبناء الطرق الصوفية بالشرقية.

 

ورفع المشاركون له لافتات تحث المواطنين على النزول والمشاركة في التعديلات الدستورية بما يتفق والقناعة السياسية والوطنية للمواطنين.

 

 

وعقب إدلائه بصوته، أوضح الدكتور أبو هاشم، أن مصر تعيش فترة من الانتقال الإيجابي والحراك الفاعل الذي يستلزم منه جميع المصريين المساهمة في دعم هذا الحراك بما تقتضيه المصلحة الوطنية وإبداء الرأى بما يتوافق ورؤية كل مواطن لمستقبل وطنه.

 

وأضاف أبو هاشم، إن الذين تزعموا دعوات مقاطعة الاستفتاء عبر منصات السوشيل ميديا أو عبر الأبواق الإعلامية المأجورة سوف يدركون أنهم اخطأوا في حق وطنهم، وعليهم الاعتذار الفوري عقب مشاهدتهم الحشود الجامعة للمواطنين الذين استجابوا لنداء وطنهم .

 

 

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

 

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

 

 

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم