رئيس جامعة القاهرة: نقوم بمشروعات كبيرة لتحويل الجامعة إلى الإدارة الرقمية

د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

شهد د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، احتفالية كلية الحاسبات والمعلومات بتخريج الدفعة الـ 19 من الكلية،  والتي أُقيمت الاحتفالية بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور الدكتورة إيمان ثروت عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة بكلمته بالاحتفالية، أن العالم يشهد تطورًا كبيرًا في تكنولوجيا المعلومات ووظائف المستقبل، كتخصصات الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وتخصص الريبوتات، مضيفًا أنه لن يحدث تقدم حقيقي، إداريًا وعلميًا واقتصاديًا إلا من خلال التحول الرقمي، قائلًا "قطعنا شوطا كبيرًا في جامعة القاهرة في هذا الاتجاه بمشاركة أساتذة الحاسبات والمعلومات، ونقوم بمشروعات كبيرة لتحويل الجامعة إلى الإدارة الرقمية، وأنتم شباب الحاسبات والمعلومات من نعول عليهم العمل من أجل تقدم الوطن في هذا السباق".

وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق في اجتماعه المنعقد يوم 14 مارس الماضي على تغيير مسمي كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، لتصبح كلية "الحاسبات والذكاء الاصطناعي"، وكذلك إنشاء قسم للذكاء الاصطناعي بالكلية، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتى في إطار الاستراتيجية العربية للتحول الرقمي التي وضعتها جامعة القاهرة، واطلقتها بالتعاون مع حكومة ابوظبي وجامعة الدول العربية، وهي تمثل إضافة لهذا التخصص النوعي بالجامعة، وتعتبر نقلة كبيرة في تطوير التعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات، لمواكبة الطفرة التكنولوجية الهائلة على مستوى العالم.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تسعي لأن يكون لها دور في التحول نحو الاقتصاد الرقمي الذي أصبح يقود كل الاقتصاديات. واختتم كلمته بتهنئة الخريجين وأولياء أمورهم، موجهًا لهم النصيحة ألا تتوقف مسيرة علمهم على شهادة البكالوريوس، بل من الضروري متابعة الجديد في تكنولوجيا المعلومات والتدريب لمسايرة التقدم الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.