«كراتين الإخوان» في الاستفتاء تكشف محاولات «الإرهابية» الفاشلة لتشويه صورة مصر

جماعة الإخوان الإرهابية - صورة أرشيفية
جماعة الإخوان الإرهابية - صورة أرشيفية

لم تفوت جماعة الإخوان الإرهابية الفرصة لتشويه عرس ديمقراطي تشهده مصر خلال أيام التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث قامت أحد أحزاب المعارضة المدعومة من جماعة الإخوان بشراء كراتين بتمويل إخواني لتوزيعها أمام اللجان خلال العملية الانتخابية.

 

وقالت مصادر موثوقة إن هذا الأمر معروف عن الجماعة الإرهابية التي تستخدم الدين كعباءة لتنفيذ أجندة ملوثة ومشبوهة تعمل ضد الوطن، مؤكدة أن هذا ما هو إلا بهتانا ومحاولة للإدعاء زورا بأن الدولة هي من تقوم بتوزيعها على المواطنين.

 

يذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات، كانت قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم