وزيرة الهجرة: رصدنا مشاهد وطنية مضيئة رسمها المصريين بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، إن غرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج كانت تعمل منذ مساء الخميس الماضي.

وأضافت أن غرفة العمليات لم يكن هدفها رصد المشاهد الوطنية العظيمة التي رسمها كافة فئات المهاجرين، ولكنها كانت للرد على كافة الاستفسارات وتقديم النصائح.

وأوضحت وزيرة الهجرة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة DMC اليوم الإثنين 22 أبريل، أنه كان هناك صورا مضيئة ومشرفة للمصريين في أفغانستان وإفريقيا، وحتى في قطر وتركيا، متابعة أنهم استقبلوا ما يقرب من 250 استفسارا.

وتابعت: "غرفة عمليات وزارة الهجرة رصدت مشاهد وطنية مضيئة رسمها كل شرائح المصريين في الخارج من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب والمرأة، من مظاهر احتفال واصرار على المشاركة في التصويت".

وأضافت مكرم أن الجاليات المصرية بالخارج ساهمت بشكل كبير في التيسير على المصريين للتصويت وتم توفير وسائل نقل للمواطنين القاطنين في مناطق بعيدة من مراكز التصويت، مشيرة إلى أن المصريين اثبتوا انهم جزء من الدولة ويساهمون في صنع مستقبل الدولة المصرية.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنه تم الرد على الكثير من الاستفسارات وكذلك الشائعات خلال الثلاثة أيام بجانب التوعية بضرورة عدم استخدام القلم الرصاص أو كتابة عبارات حب للدولة حرصا على عدم إبطال الصوت، لافتة إلى أنه تم رصد حملات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في ثاني أيام الاستفتاء لعدم توجه المواطنين للتصويت في الخارج ولكن لم يتم الالتفات لها والاقبال كان جيدا للغاية.