سفير مصر بسريلانكا: حظر التجوال سبب توقف الاستفتاء على الدستور بالسفارة

السفير حسين السحرتي، سفير مصر لدى سريلانكا
السفير حسين السحرتي، سفير مصر لدى سريلانكا

علق السفير حسين السحرتي، سفير مصر لدى سريلانكا، على التفجيرات الإرهابية التي حدثت في سريلانكا، موضحًا أن اليوم هو العطلة الأسبوعية، وأنهم تفاجئوا اليوم بسلسلة تفجيرات إرهابية في الفنادق والكنائس.

وأضاف «السحرتي»، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج «آخر النهار»، أن سلسلة التفجيرات أصابت المواطن السريلانكي بالارتباك، لافتًا إلى أنه مواطن مسالم جدًا، مؤكدا أنه تم الاطمئنان على الجالية المصرية بسريلانكا والجميع بخير، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات ورقم هاتف للطوارئ للتواصل مع السياح المصريين في سريلانكا.

واستكمل: «حصرنا عدد المصريين في 4 مناطق في سريلانكا، والجميع بخير، وطلبنا منهم الحرص وتوخي الحذر»، لافتًا إلى أن الحكومة السريلانكية قررت فرض حظر التجوال من السادسة مساءً حتى السادسة صباحًا، ثم جعلته بأثر فوري، ولذلك تم غلق لجان الاقتراع احتراما لقوانينهم وتعاطفا مع الحوادث التي تعرضوا لها.

وكانت الشرطة السريلانكية قد أعلنت تعرض كنائس وفنادق وحديقة حيوان في 3 مدن بالبلاد لـ 7 تفجيرات، منها ثلاثة انفجارات وقعت في كنائس كاثوليكية، حيث يقام قداس عيد الفصح، بينما حدثت ثلاثة انفجارات أخرى في فنادق 5 نجوم، فضلا عن تفجير في حديقة حيوان قريبة من العاصمة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم