سفيرنا بباريس: مشاركة المصريين بالاستفتاء يعكس حرصهم على حماية مكتسبات ثورة 30 يونيو

السفير إيهاب بدوي
السفير إيهاب بدوي

أشاد سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم باليونسكو السفير إيهاب بدوي، بحرص المصريين في فرنسا على ممارسة حقهم الانتخابي والتعبير عن رأيهم بكل حرية في التعديلات المقترحة على دستور بلادهم.

وأكد السفير ايهاب بدوي، أن مشاركة أبناء الجالية في الاستفتاء يعكس مدى ارتباط المصريين في الخارج بالوطن وحرصهم على حماية مكتسبات ثورة 30 يونيو وتعزيز مشاركتهم السياسية في رسم مستقبل مصر، مبرزا الأجواء الايجابية التي صاحبت العملية التصويتية وما يعكسه ذلك من مستوى وعي ونضج سياسي اتسم به المشاركون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأشار بدوي إلى قيام السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا بتسخير كافة إمكاناتهما من أجل تيسير عملية التصويت على أبناء مصر المتواجدين في الجمهورية الفرنسية و تقديم الإرشادات اللازمة لهم من اجل ضمان سيرها على أكمل وجه.

وأضاف سفير مصر ان عملية فرز الاصوات بدأت فور إغلاق صناديق الاقتراع حيث من المزمع موافاة الهيئة الوطنية للانتخابات بنتائج الفرز فور الانتهاء من حصر الأصوات. 

وكانت قد انتهت في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، أعمال تصويت المصريين في فرنسا على تعديل بعض مواد دستور جمهورية مصر العربية التي نظمتها سفارة مصر بفرنسا على مدار ثلاثة ايام و التي شهدت اقبالا من جموع المصريين المقيمين و المتواجدين في الجمهورية الفرنسية خلال أيام التصويت.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم