فيديو| التعديلات الدستورية 2019| إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية الفرز بإسبانيا 

فرز الأصوات داخل السفارة المصرية بمدريد
فرز الأصوات داخل السفارة المصرية بمدريد

أغلقت السفارة المصرية بالعاصمة الاسبانية مدريد، مساء الأحد 21 ابريل، صناديق الاقتراع فى الاستفتاء على تعديل مواد الدستور التى أقرها مجلس النواب.
وفور الإغلاق تمت عملية فرز الأصوات وإرسال النتائج للهيئة الوطنية للانتخابات، من اللجنة المسئولة برئاسة سفير جمهورية مصر العربية  بإسبانيا عمر سليم، و عمر خيرت سكرتير ثاني السفارة والمستشار طارق سراج عضو اللجنه الاحتياطي، وعمرو صقر سكرتير ثاني وأمانة اللجنة محمد هيثم عليش ملحق إداري، وسامر رمضان ملحق إداري وممدوح شعبان ملحق إداري وأمناء لجنه الانتخاب، علماً بان المسئول عن الانتخابات بالبعثة هو سكرتير ثاني عمر خيرت.
وقال السفير عمر سليم إن عملية الاقتراع على التعديلات الدستورية شهدت إقبالا ملحوظا من المصريين مما عكس انتمائهم الوطني، واتضح اهتمامهم بالسفر من المدن الاسبانية البعيدة مثل برشلونة وتوليدو عن لجنة الاقتراع في مدريد للإدلاء بأصواتهم.
وأضاف سليم أن أيام الاقتراع الثلاث مرت بسلام وسهولة، مشيرًا إلى تعاون السلطات المحلية الاسبانية في تأمين عملية الاستفتاء.
يذكر أن؛ السيدات تصدرن المشهد في لجنة الاقتراع بمدريد واللاتي عبرن عن أن التعديلات الدستورية تقف بقوة جانب المرأة لتمثيل دورها في الحياة السياسية وهو مايدل على الحرية والديمقراطية والتقدم الذي تعيشه البلاد في مرحلة انتقالية هامة.
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشارلاشين إبراهيم، قد أعلنت المواعيد الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، في أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمواطنين بالخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم