«جنود مجهولة» في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 الجندى المجهول في الاستفتاء على التعديلات الدستورية
الجندى المجهول في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

رصدت عدسة "بوابة أخبار اليوم" الكثير من جنود القوات المسلحة ورجال الأمن الذين يُعدون أيقونه الجندي المجهول في عملية التصويت على التعديلات الدستورية ٢٠١٩ الجارية حاليا والتي من المقرر أن تنتهي غدا الاثنين.

قام رجال الجيش والشرطة في العديد من اللجان ومنها لجان مدرسة الشهيد صابر أبو ناب الثانوية بنات، مدرسة حلوان الثانوية بنات، مدرسة عمر بن الخطاب، مدرسة حمامات حلوان بمدينة حلوان والتبين ومدينة 15 مايو بمحافظة القاهرة، بتوفير سبل الراحة لكبار السن ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتسنى لهم ممارسة حقهم في العرس الديمقراطي الكبير بجانب دورهم الأساسي في تأمين وتنظيم وتسهيل عملية الاستفتاء.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره العام 2012 وعدل عام 2014، وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم