«الدبيكي» يطالب رئيس الوزراء بنقل تبعية المعاهد الفنية الصحية إلى وزارة التعليم

الدبيكي يطالب رئيس الوزراء  بتحويل المعاهد الفنية الصحية الى وزارة التعليم العالى
الدبيكي يطالب رئيس الوزراء بتحويل المعاهد الفنية الصحية الى وزارة التعليم العالى

طالب أحمد الدبيكي رئيس نقابة العلوم الصحية، د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة نقل تبعية المعاهد الفنية الصحية إلى وزارة التعليم العالي وجعلها أربع سنوات متصلة بخطة محكمة تتضمن نقل تبعية أربعة معاهد كل عام. 

جاء ذلك خلال لقاء قيادات اتحاد عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي برئيس الوزراء في اللقاء التنظيمي قبل احتفالات عيد العمال. 

وطالب الدبيكي خلال حديثه مع رئيس الوزراء بتوجيه الوزراء المعنيين بفتح خط حوار مع النقابات العمالية لحل المشكلات المعنية بكل وزارة حتى لا تصل إلى مراحل يصعب حلها. 

كما طالب بضرورة تفعيل المادة الرابعة من القانون رقم 14 لسنة 2017 الخاص بسلامة الغذاء والذي يوجب نقل تبعية مفتشي الأغذية والمراقبين الصحيين إلى الهيئة القومية لسلامة الغذاء كذلك Applied Sciences التفريق بين الكليات التكنولوجية والدراسات التكميلية بالمعاهد وهو ما يسمى التعليم التطبيقي، موضحا أن هذه الشهادات هي شهادات عليا تتيح لحاملها الدرجة التخصصية طبقا لقانون الخدمة المدنية. 

أخيرا، طالب الدبيكي بضرورة تطبيق العلاوات التي أمر بها الرئيس على القطاعات المختلفة بالدولة وليست المخاطبين وغير المخاطبين فقط بقانون الخدمة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم