ذوي الاعاقة وكبار السن ببني سويف يواصلون توافدهم على لجان الاستفتاء

ذوي الاعاقة وكبار السن ببني سويف
ذوي الاعاقة وكبار السن ببني سويف

واصل الأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن اقبالهم  على لجان التصويت على الاستفتاء بكافة قري ومراكز محافظة بني سويف لليوم الثاني على التوالي.


وأشارت الدكتورة أمنية محسنعضو المجلس القومي لشئون الإعاقة ومدرس بمعهد دراسات علوم المسنين بجامعة بني سويف إلى وجود مجموعة من التيسرات والتسهيلات بلجان  الاستفتاء على الدستور للأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن أهمها أن جميع اللجان الفرعية بالدور الأرضي لتسهيل الإدلاء بأصواتهم و طرح ورقة اقتراع مكتوبة بطريقة «برايل» للمكفوفين.


واكدت  أن ما يحدث اليوم في لجان الاقتراع هو تفعيل على أرض الواقع للائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوي الاعاقة وتوفير كافة سبل الإتاحة كما أعربت عن سعادتها بتوافد الأخوة الأقباط بني سويف عقب خروجهم من صلاة العيد اليوم للجان التصويت في اتوبيسات تحمل كبار السن وذوي الاعاقات بشكل جماعي راقي يحمل كافة سبل قيامهم بالواجب الوطني والشعور بالأمان والاستقرار الذي تتمتع به مصر.


يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بطبع ورقة الاستفتاء بطريقة «برايل» بارز فيها نقاط لا يفهمها سوى من يجيد القراءة بطريقة «برايل» توضع داخلها البطاقة العادية، يتحسس الكفيف الورقة ويفهم من الرموز أن كل نقطة تُشير إلى اختيار موافق أو غير موافق لذوي الإعاقة البصرية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في إنشاء قاعدة بيانات للمكفوفين.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم