تزييف الإخوان «عرض مستمر».. حقيقة صورة توزيع الجيش «كراتين رمضان» بالاستفتاء

كراتين رمضان - صورة أرشيفية
كراتين رمضان - صورة أرشيفية

كعادتهم لا يفوت عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، أي مناسبة أو احتفال وطني، دون مواصلة بث سمومهم بالتشكيك تارة، وتزييف الحقائق تارة أخرى.

آخر محاولات التزوير، كانت صورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لجنود من القوات المسلحة يوزعون هدايا على مواطنين، زعموا أنها تقدم كـ"رشوة" لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي بدأ أمس السبت.

ويعود تاريخ الصورة الأصلية، إلى السبت 13 يونيو من العام 2015، عندما رصدت عدسات إحدى وسائل الإعلام الخاصة، صورة لقوات الجيش وهي تقدم هدايا للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والأيتام بمنطقة إمبابة، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، أمس للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي غدًا الاثنين 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع، تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.


ترشيحاتنا