محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان الاستفتاء بمركز القوصية

محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز القوصية
محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز القوصية

أجرى اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط جولة تفقدية على بعض لجان قرى مركز القوصية لتفقد سير عملية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية داخل اللجان الانتخابية والتي شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني على التوالي.

 

ورافق المحافظ خلال الجولة المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة وهويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية وبعض أعضاء مجلس النواب والعديد من القيادات التنفيذية بالمركز .

 

وتفقد المحافظ لجنة مدرسة الشهيد محمد عبد التواب الابتدائية ولجنة مدرسة الشهيد ضاحي عبد القادر الابتدائية بقرية الأنصار وسط حشد شعبي كبير من الأهالي الذين حضروا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية. وشارك المواطنون في الاحتفالات أمام اللجان حيث ألتف المواطنون حول المحافظ رافعين أعلام مصر ومرددين الهتافات الوطنية "تحيا مصر" وسط زغاريد السيدات فضلًا عن تفقده لجنة مدرسة رزقة الدير الابتدائية وألتقى رجال الدين المسيحي وبعض الآباء والكهنة أثناء احتفالاتهم بأحد الشعانين وسط جو كرنفالي واحتفالي بمشاركة الأهالي.

 

وأشار محافظ أسيوط إلى أن أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية تعتبر عرسًا ديموقراطيًا وبمثابة رسالة للعالم على استقرار المناخ السياسي والديمقراطي في مصر موجهًا الدعوة بالمشاركة في الاقتراع والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقوقهم السياسية.

 

وأكد المحافظ رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق الحيوية بنطاق المحافظة خلال أيام الاستفتاء وتوفير كافة سبل الراحة للناخبين والقائمين على العملية الانتخابية وتكثيف أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج المراكز الانتخابية وكذلك التأكيد على توافر عناصر الشرطة النسائية أمام اللجان لمساعدة السيدات وكبار السن.

 

يذكر إلى أن الكتلة التصويتية بمحافظة أسيوط والمقيدين بالجداول الانتخابية تبلغ 2 مليون و683 ألف و186 ناخبًا وناخبة كما تبلغ عدد اللجان العامة 15 لجنة وعدد المقار الانتخابية 496 مقرًا انتخابيًا يضم 609 لجنة فرعية موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم