«Before We Heal» أفضل فيلم قصير في مهرجان قابس سينما فن

Before We Heal
Before We Heal

فاز الفيلم القصير Before We Heal للمخرج نديم حبيقة بالجائزة الأولى في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان قابس سينما فن، لتصبح الجائزة الثانية في مسيرته بعد حصوله مؤخراً على تنويه خاص من لجنة التحكيم في الدورة الثانية من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.


 
مهرجان قابس سينما فن هو مهرجان سينمائي ناشئ ومستقل لسينما المؤلف، يسعى لإعادة التواصل مع العالم وإنهاء حالة الانعزال الثقافي، وشعاره الاحتفال بالفن بعيداً عن القيود.


 
وكان الفيلم قد عُرض مؤخراً في مهرجان حيفا المستقل للأفلام، كما شارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأيام قرطاج السينمائية، وفي موطنه لبنان في مهرجان الفيلم اللبناني، وقبلها كان العرض الأول في مهرجان إيجه السينمائي الدولي باليونان، وشارك في مهرجان الفيلم العربي بكاليفورنيا في أميركا.


 
وتدور أحداث الفيلم حول سليم الذي يزور حبيبته السابقة ريا في منزلها، ويدخل الحمام ليجد نفسه عالقاً داخله، وعلى عتبة الباب وكل منهما على جانب؛ تتم محاولات إخراجه ومعها يأتي ضحك وأمل وذكريات وصراخ.

 

الفيلم من تأليف وإخراج نديم حُبيقة وبطولة يُمنى مروان، محمد بساط وإيلي نجيم، وتصوير سيلين لايوس ومونتاج ناتالي ريبز وموسيقى جون ناصف، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.
 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم