فيديو| نائب رئيس محكمة النقض.. جموع الناخبين ابلغ رد على دعوات المقاطعة

بالفيديو ... نائب رئيس محكمة النقض .. من يدعو لمقاطعة الاستفتاء يهدم مصلحة مصر
بالفيديو ... نائب رئيس محكمة النقض .. من يدعو لمقاطعة الاستفتاء يهدم مصلحة مصر

قال المستشار محمد عبده صالح رئيس اللجنة العليا للاستفتاء بمنطقة شبرا وروض الفرج أن اليوم الأول للاستفتاء شهد إقبال كبير من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، مشيرًا في تصريحاته لبوابة أخبار اليوم أن اليوم يتزامن مع أعياد الأخوة الأقباط لذلك تشهد بعض اللجان ضعفًا من المواطنين، مشيرًا إلى إنه من المتوقع ارتفاع الأعداد بعد انتهاء الأعياد في الكنائس. 


وأكد صالح، أن العملية الانتخابية تسير في مسارها الصحيح، مستنكرًا أي شخص يدعو للمقاطعة واصفًا إياه بأنه يهدم مصر، مشيرًا إلى إنه تم الرد على كل من يدعو للمقاطعة من خلال جموع الناخبين الذين توجهوا للجان منذ أول أيام الاستفتاء متوقعًا زيادة الأعداد آخر يوم الاستفتاء.


وعن استعدادات اللجان الفرز أكد أن هناك عملية تنظيمية لفرز الأصوات غدًا عقب إغلاق اللجان الانتخابية من خلال قيام كل رئيس لجنة فرعية بجمع الأصوات وتقديمها بمحاضر رسمية مضيفًا أن كافة الإجراءات التي تمت ستقدم للجنة العامة ليتم بعد ذلك إعلان النتيجة.


كانت اللجنة الوطنية للانتخابات أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.