رافعين شعار «انزل علشان نبنيها».. طلاب جامعة المنوفية يشاركون في الاستفتاء

طلاب جامعة المنوفية يشاركون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية
طلاب جامعة المنوفية يشاركون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

شارك طلاب جامعة المنوفية، في الحشد للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وإشراف رعاية الشباب بالجامعة.

وتوجه التجمع الطلابي في تظاهرة وطنية إلى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، حاملين شعار "تحيا مصر.. انزل وشارك عشان نبنيها"، مؤكدين دور الشباب في تحمل المسئولية كشباب مستنير يدرك حقوقه وواجباته، ودعم دورهم في مساندة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لدفع الحراك التنموي على كافة الأصعدة.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، أمس للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي غدًا الاثنين 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع، تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.