التعديلات الدستورية 2019| رئيس لجنة بطنطا يساعد كبار السن على التصويت في الاستفتاء

رئيس لجنة بطنطا يساعد كبار السن على التصويت في الاستفتاء
رئيس لجنة بطنطا يساعد كبار السن على التصويت في الاستفتاء

في لفتة انسانية قام المستشار حمدي معوض عبد التواب، عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر رئيس الدائرة الأولي بقسم ثان طنطا، بالخروج من لجنته لمساعدة عدد من كبار السن والمسنين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء علي الدستور، مراعاة لظروفهم الصحية.

 

وقام المستشار حمدي عبد التواب، بالنزول لهم في فناء المدرسة، ليساعدهم علي الإدلاء بصوتهم، بعد صعوبة صعودهم للجان، وأكد المستشار حمدي عبد التواب، أن المصريين أثبتوا للعالم أجمع وعيهم وحبهم لوطنهم، وأفشلوا دعوات المغرضين والكارهين لمقاطعة الاستفتاء.

 

يذكر أن الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، يجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا «أساسي واحتياطي» منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، ويحق للتصويت في الاستفتاء لـ 61 مليون 344 ألف 503 ناخبا وناخبة، وهو إجمالي المواطنين البالغين 18 عامًا.

 

ويشمل الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور «والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية»، فضلًا عن إضافة باب جديد عن «مجلس الشيوخ» ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هم الفصل الأول، والثاني.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم