كلية الألسن بجامعة عين شمس تستقبل لجنة تطوير التعليم العالي

 د.مني فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس
د.مني فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس

استقبلت د.مني فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس لجنة وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة د.الصاوي كمال الصاوي، والفريق المرافق له، بحضور د. سلوى رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، د.فايزة محمد سعد  مدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية،  د.هند ابراهيم اسعد نائب مدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية.


 استهدفت الزيارة مراجعة وتقييم خمس برامج بالكلية وهم: برنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية للساعات المعتمدة،  برنامج الترجمة التحريرية والفورية بقسم اللغة الانجليزية للساعات المعتمدة،  برنامج الترجمة التحريرية و الفورية بقسم اللغة الفرنسية للساعات المعتمدة،  برنامج الماجستير المشترك مع جامعة «ليبزج ألمانيا»،  برنامج الساعات المعتمدة بالتعاون مع جامعة سلامنكا الاسبانية. 


 وأوضحت د.مني فؤاد عميد الكلية أن كلية الألسن تسعى إلى تطوير برامج الساعات المعتمدة ؛بهدف خدمة العملية التعليمية وإعداد خريج قادر على مواكبة متطلبات العمل،  لا سيما وإننا أصبحنا أمام مفترق الطرق ليس فقط لتحقيق الجودة في العملية التعليمية وإنما تحقيق التميز. 


كما أكد د.الصاوي كمال الصاوي علي أن الزيارة تأتي في إطار متابعة البرنامج الجديدة وتقديم الدعم الفني لها، خاصة في ظل دعم وزير التعليم العالي والبحث العلمي لتلك البرامج و ما تقدمة للطلاب من قدرات علمية تتسم بالتجديد و مواكبة سوق العمل العالمي و النهوض بمستوى الخدمات التعليمية في مصر. 


عقب ذلك اجتماع اللجنة مع السادة أعضاء هيئة التدريس القائمين علي تلك البرامج و مراجعة أوراق البرامج،  وأشادت اللجنة بمستوى المهنية والتميز التي تحظي به كلية الألسن بجامعة عين شمس في إطار برامجها المتنوعة التي تسهم في بناء شخصية طلابية متزنة قادرة على تحقيق التفوق في مجال العمل فور تخرجهم.