التعديلات الدستورية 2019| «نادي القضاة»: لا​ شكاوى من رؤساء لجان الاستفتاء باليوم الثاني

غرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة
غرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة

أكد المستشار حمدي معوض عبد التواب عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر، أن المستشار محمد عبد المحسن رئيس النادي ونائب رئيس محكمة النقض، وأعضاء مجلس الإدارة، اطمئنوا من رؤساء المحاكم الابتدائية على انتظام العمل بكافة اللجان على مستوى الجمهورية، وأنها فتحت أبوابها في مواعيدها المحددة في التاسعة صباحا.

وأضاف أن النادي لم يتلقى أية شكاوي من القضاة رؤساء اللجان، مشيرًا​ إلى أن النادي يتابع وعلى تواصل مع كافة الجهات لحل أي مشكللات قد​ تواجه القضاة.

وأشاد عضو مجلس إدارة نادي القضاة، بتعاون رجال الجيش والشرطة مع القضاة، مقدمًا الشكر لهم.

يذكر أن الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، يجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية، ويحق للتصويت في الاستفتاء لـ 61 مليون 344 ألف 503 ناخبا وناخبة، وهو إجمالي المواطنين البالغين 18 عامًا.

​ ويشمل الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هم الفصل الأول والثاني.

​ ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم