وكيل «ألسن عين شمس» تفتتح ندوة «التعليم الإلكتروني بين الواقع والمأمول»

وكيل «ألسن عين شمس» تفتتح ندوة «التعليم الإلكتروني بين الواقع والمأمول»
وكيل «ألسن عين شمس» تفتتح ندوة «التعليم الإلكتروني بين الواقع والمأمول»

افتتحت د. سلوى رشاد وكيل كلية الألسن لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، فعاليات الندوة التي نظمتها لجنة المختبرات والأجهزة العلمية التابعة للقطاع بعنوان: "التعليم الإلكتروني بين الواقع والمأمول"، بحضور د. رحاب سالم رئيس اللجنة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية،  ود. الهام بدر مدرس اللغة العبرية وأدابها ومدير وحدة الاختبارات الإلكترونية بالكلية. 


وأكدت د. سلوي رشاد، خلال كلمتها على أن توجهات وقرارات الدولة الآن تلزم بتفعيل النظام الإلكتروني للاختبارات وتصحيحها؛ لذلك حرص قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس على تطوير المعامل وفق أحدث الأنظمة التكنولوجية في العالم، وبالفعل تم تحديث معمل الترجمة الفورية بالكلية و جاري الآن إتخاذ ما يلزم لتطوير معمل أخر.

و تابعت حديثها مشيرة إلى أن تطوير المعامل بالكلية يخدم اللائحة الجديدة التي من المنتظر تطبيقها مع العام الدراسي الجديد،  وهي لائحة جديدة تنفرد بها كلية الألسن بجامعة عين شمس علي مستوي الشرق الأوسط معنية بالتدخل بين علوم الحاسب الآلي و الترجمة،  ولذلك إتخذت الكلية خطوات واسعة لتحويل معاملها الي معامل رقمية بالتعاون مع شركة mgm العالمية لإعداد معامل "مالتي ميديا". 

و أشارت إلى أن استراتيجية الجامعة تتبع خطي واضحة للموافقة على أبحاث الاقتصاد وهي الابحاث التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع،  لافته إلى أن منتدى شباب الباحثين السادس للكلية شهد بحث تطبيقي متطور معني باستخدام برنامج حاسوب في مجال الترجمة وهو ما اشاد به الخبراء و المتخصصين المشاركين في فعاليات المنتدى. 

وتناولت د. الهام بدر تاريخ إنشاء معامل كلية الألسن منذ عام 2010 والبالغ عددها ثمان معامل و التطويرات التي شهدتها عبر تلك السنوات،  وأكدت على أنه لا عودة للوراء لجيل طلاب "التابلت" و هو ما يضعنا أمام تحدي جديد هو أنه لا يوجد سوي عامان فقط أمام أعضاء هيئة التدريس لإتقان إجراء الاختبارات الالكترونية و تصحيحها إلكترونياً.

 وأشارت إلى أهمية تفعيل الايميل الجامعي الرسمي الذي توفرة الجامعة لعضو هيئة التدريس والطالب،  وما يتمتع به من خدمات وبرمجيات مجانية تساهم في تطوير التعليم الالكتروني واللحاق بركب الدول المتقدمة تعليميا.

كذلك استعرضت خدمة المكتبات الرقمية بالايميل الرسمي و إمكانية العثور علي اي كتاب أو مرجع بشكل أسهل،  كذلك يحتوي الايميل الرسمي علي نموذج لإجراء الاختبارات الالكترونية وتصحيحها بمستوى عال من الدقة والأمان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم