محافظ الإسكندرية ورئيس الجامعة يشاركان في وقفة لتأييد التعديلات الدستورية

محافظ الإسكندرية ورئيس الجامعة
محافظ الإسكندرية ورئيس الجامعة

    شارك الدكتور عبد العزير قنصوة محافظ الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، في وقفة لتأييد الاستفتاء الدستوري، ولحث المواطنين على المشاركة.

ورفع المشاركون الأعلام المصرية  ولافتات مدون عليها نعم للتعديلات الدستورية، إنزل وشارك" في الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى دعوة للجميع للحث على المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية والأداء بأصواتهم.

وأكد "الكردي" خلال مشاركته في الوقفة على أهمية مشاركة الجميع في الاستفتاء على المواد المراد تعديلها في الدستور، باعتباره واجباً وطنياً، ومن أجل بناء واستقرار الوطن، مؤكداً على دور الجامعة بضرورة توعية طلابها بالقضايا المجتمعية التي تشغل الرأي العام.

وانتظمت عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لليوم الثاني على التوالي، بكافة مراكز الاقتراع بمدينة الإسكندرية، فيما شهدت بعض اللجان إقبالا ملحوظا خاصة التي تتعلق بالوافدين من المحافظات الأخرى منها اللجان الخاصة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وفتحت اللجان الفرعية بالإسكندرية أبوابها في تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، فيما واصلت أحزاب سياسية نشاطها لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال تسيير سيارات نقل جماعي لنقل المواطنين إلى مراكز الاقتراع.

 

ويحق لنحو 4 ملايين و146 ألف و479 ناخبا بالإسكندرية الإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية، حيث  تجرى عملية الاستفتاء من خلال 18 لجنة عامة تضم 762 لجنة فرعية ملحقة ب 423 مقرا انتخابيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم